3 أندية عربية تُشارك في كأس العالم للأندية 2023.. تعرف عليها

3 أندية عربية تُشارك في كأس العالم للأندية 2023.. تعرف عليها

دوت سبورت.. أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على مشاركة نادي الهلال السعودي في بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي ستقام في المغرب خلال شهر فبراير المقبل.

وقررت لجنة المسابقة في الاتحاد الآسيوي الاستقرار على نادي الهلال في ظل عدم استكمال النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، وقد اكتملت الأندية المشاركة في مونديال الأندية، وهي: 

(ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، سياتيل ساوندرز الأمريكي بطل دوري أبطال كونكاكاف، فلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل قارة أوقيانوسيا).

وعلاوة على ذلك سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية ثلاثة أندية عربية هي الوداد المغربي المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، ووصيفه الأهلي بدلًا من ممثل البلد المضيف، بالإضافة إلى نادي الهلال السعودي.

وعلى ذلك فسوف تشارك 3 أندية عربية في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة بعد مونديال الأندية 2019 للمرة الأولى بتواجد الهلال بطل دوري أبطال آسيا، الترجي التونسي المتوج بدوري أبطال إفريقيا، والسد القطري ممثل البلد المضيف.

وتكرر السيناريو بتواجد ثلاثي عربي في مونديال الأندية عام 2011 بتواجد الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، الهلال المتوج بدوري أبطال آسيا، والجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف باعتباره بطل الدوري.

وسيتم بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 1 وحتى 11 شهر فبراير المقبل، على ملعبي مراكش وأغادير حيث تنطلق البطولة بمباراة بين الأهلي المصري ضد أوكلاند سيتي في الأول من فبراير، على أن يصطدم الفائز بفريق الوداد المغربي في الدور التالي يوم 4 فبراير.